منتديات جيران

منتديات تجدى فيها كل ما يخطر على بالك من اخبار فنية واحدث ما فى الموضة ويهتم ايضا بالرياضة والادب والشعر كما تجدى فيه صور منوعة والعاب واحدص الافلام والاغانى
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حلا الدنياء



انثى
عدد الرسائل : 241
بلدى :
امزجة :
تاريخ التسجيل : 29/01/2009

مُساهمةموضوع: بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني   الإثنين مايو 03, 2010 3:36 pm

برلين - ضمن بايرن ميونيخ لقب بطل الدوري الالماني لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه بوخوم 3-1، وخسارة مطارده شالكه امام ضيفه فيردر بريمن صفر-2 يوم السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 67 نقطة وابتعد 3 نقاط عن شالكه، وهو يتفوق عليه بفارق 17 هدفا.

ويحل بايرن ميونيخ في المرحلة الاخيرة ضيفا على هرتا برلين صاحب المركز الاخير والذي تاكد هبوطه الى الدرجة الثانية بعدما تعادل مع مضيفه باير ليفركوزن الرابع بهدف للبرازيلي رافائيل (12) مقابل هدف لمنويل فريديريك (59).

في المقابل، يلعب شالكه في ضيافة مع ماينتس القابع في وسط القائمة (العاشر) وبات من الصعب عليه ان يعوض فارق الاهداف ال17 حتى في حال خسارة رجال المدرب الهولندي لويس فان غال امام فريق العاصمة.

في المباراة الاولى على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ وامام 69 الف متفرج، تابع الفريق البافاري وصيف بطل الموسم الماضي مشواره الناجح محليا واوروبيا حيث بلغ نهائي بطولة دوري ابطال اوروبا على حساب برشلونة الاسباني بطل الموسم الماضي، واحرز حسابيا اللقب الثاني والعشرين في تاريخه بعدما تسيد اللقاء وترجم تفوقه على الارض الى اهداف.

وافتتح الشاب الواعد الدولي توماس مولر التسجيل بعد عرضية من المدافع الايمن المتقدم فيليب لام الى داخل المنطقة في الجهة اليسرى تابعها الاول من مسافة قريبة في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى فيليب هيرفاغن (18).

واضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بعد دقيقتين بعدما استفاد من عرضية الفرنسي فرانك ريبيري تابعها براسه في اعلى الزاوية اليمنى (20).

وكاد مولر يضيف الهدف الثالث من مجهود فردي في الشوط الثاني، لكن تسديدته الارضية ارتدت من اسفل القائم الايمن (52)، وكانت للفريق البافاري محاولات عدة ابرزها في الدقيقة 65 تدخل الدفاع في اللحظة المناسبة لابعادها.

ونجح النجم مولر في اكمال الثلاثية بعد تمريرة من الهولندي اريين روبن من الجهعة اليمنى عرضية الى باستيان شفاينشتايغر ومنه الى مولر الذي هرب من 3 مدافعين ودخل المنطقة وراوغ ووضع الكرة في اسفل الزاوية اليمنى البعيدة عن هيرفاغن (69).

ووقفت العارضة في وجه احدى محاولات الفريق البافاري (78)، وتمكن كريستيان فوخس من تسجيل هدف الشرف من ركلة حرة سددها في الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس يورغ بوت (85).

وفي المباراة الثانية على ملعب فيلتينز ارينا في غليسنكيرشن وامام نحو 62 الف متفرج، خيب شالكه امال مدربه فيليكس ماغاث الذي ظل يشدد حتى عشية المباراة على فرصة فريقه الكبيرة باحراز اللقب، وذلك بسقوطه على ارضه امام فيردر بريمن العنيد بهدفين نظيفين في الشوط الثاني افتتحهما الدولي الالماني من اصل تركي مسعود اوزيل بتسديدة يسارية من داخل المنطقة اثر تمريرة من فيليب بارغفريد (55).

وعزز المهاجم الدولي البرتغالي هوغو الميدا تقدم الضيوف بالهدف الثاني بتسديدة يسارية ايضا بعد تمريرة من اوزال (64) فارتفع رصيد الفائز الى 60 نقطة عززت موقعه في المركز الثالث.

واكتفى بوروسيا دورتموند الخامس بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه فولفسبورغ بطل الموسم الماضي بهدف لماركو شتيبرمان (81) مقابل هدف للبوسني ادين دزيكو (69) الذي رفع رصيده الى 21 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع مهاجم باير ليفركوزن ستيفان كيسلينغ.

وفوت التركي نوري شاهين على بوروسيا دورتموند فرصة احراز النقاط الثلاث بعدما اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 35.

وانتقم هامبورغ لخروجه الخميس من نصف نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" على يد ضيفه فولهام الانكليزي (1-2)، من ضيفه نورمبرغ ودك شباكه برباعية نظيفة سجلها البوركينابي جوناثان بيترويبا (9) والكرواتي ملادن بتريتش (19 و25) والهولندي رود فان نيستلروي (73).

واكتفى شتوتغارت بالتعادل مع ضيفه ماينتس بهدفين للروماني سيبريان ماريكا (73 و75) مقابل هدفين للتركي الاصل مالك فتحي (52) واندريه سكورله (63)، فيما تغلب هانوفر على بوروسيا مونشنغلادباخ بستة اهداف للتونسي كريم حقي (16) والبرتغالي سيرجيو بينتو (23) والعاجي ديدييه يا كونان (27) ومايكه هانكه (38) والتركي سفيان شهيد (53) والهولندي ارنولد بورغينك (74) مقابل هدف لباتريك هيرمان (69).

وتعادل كولن مع فرايبورغ بهدفين للصربي زوران توسيتش (9) وسيباستيان فرايز (84) مقابل هدفين للكاميروني محمدو ادريسو (31 و57)، وخسر اينتراخت فرانكفورت امام هوفنهايم بهدف لبيرمين شفيغلر (20) مقابل هدفين للغاني برانس تاغو (80 و88).




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيران :: الشعر والادب :: الرياضية :: كرة القدم-
انتقل الى: