منتديات جيران

منتديات تجدى فيها كل ما يخطر على بالك من اخبار فنية واحدث ما فى الموضة ويهتم ايضا بالرياضة والادب والشعر كما تجدى فيه صور منوعة والعاب واحدص الافلام والاغانى
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 توقعات كارمن والابراج 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حلا الدنياء



انثى
عدد الرسائل : 241
بلدى :
امزجة :
تاريخ التسجيل : 29/01/2009

مُساهمةموضوع: توقعات كارمن والابراج 2010   الإثنين مايو 03, 2010 3:50 pm

شو مخبيتلك سنة ال 2010؟



برج الحمل 21 أذار-مارس - 20 نيسان-أبريل


الحمل
منعطفات مفاجئة
كانت السنة الماضية سنة اجتهاد وسعي متواصل لتحقيق إنجازات وتعزيز المواقع. أمّا سنة 2010 فستكون سنة المفاجآت غير المتوقعة. هي سنة يتوضح خلالها الكثير من الحقائق بدءاً من اكتشاف الصداقات الحقيقية من المزيّفة الى الوصول لعلاقات مهنية وشخصية واضحة. قد تفرض بعض الظروف عليك خيارات وتوجهات غير متوقعة لكنك تعالج الأمور بهدوء ونضج. سوف تواجه أخصاماً أو منافسين أشداء، الأمر الذي يستدعي منك كل التحضير والجهوزية للنجاح.
هي سنة مهمة لأنهّا تحمل بعض الانعطافات القوية بشكل خاص على صعيد العلاقات. تكون الظروف قاسية أحياناً لكنك قادر على تخطي العوائق وسوف تتأقلم مع الجوّ الجديد والأمر الواقع مهما كان ذلك غريباً عنك.
تحمل لك هذه السنة مسؤوليات كبيرة تجاه عملك وعائلتك ومجتمعك. تلعب دوراً بارزاً في محطيك ربما لأنك تجد نفسك في موقع محرج أو ملح. قد ترغب أحياناً في التمرد وأتخاذ توجه مختلف كلياً وأحياناً أخرى تتملكك الجرأة والشجاعة لقلب المعطيات دون خوف أو قلق.
من الواضح أن هذه السنة سوف تترك أثراً في حياتك وقد يكون الأثر الأبرز في علاقاتك الشخصية والعامة. قد تكون قادراً على التحكم بمجرى الأمور بعض الأحيان ومن المستحسن عندئذٍ التخطيط للمستقبل بكل موضوعية وصدق.
هنالك التزامات اجتماعية وعائلية وشخصية. ويبدو كأنّ الظروف تستدعي طي صفحات من العلاقات أو إحداث تغيير نوعي عليها لتواكب الحياة بفعالية. كما أنك قد تضطّر لإجراء تعديلات على مشاريعك أو برامجك أكثر من مرّة بسبب بعض الأحداث المفاجئة.
قد تكون سنة متعبة في بعض الأحيان لكنها في الحقيقة سنة امتحان لخبراتك وموضوعيتك وحيادك. هنالك مطبّات متنوعة والتي قد تكون بمثابة غربال للكثير من القضايا الرئيسية في حياتك. ستسير نحو أهداف جديدة وسوف تنمو قدراتك الذاتية وتقوى الثقة بنفسك الأمرالذي سيشجعك على اتخاذ القرارات الحاسمة.
تتركّز التأثيرات الفلكية هذا العام على محور العلاقات وعلى أنواعها. وستكون معظم التجارب والامتحانات على هذا المحور الأمر الذي يستدعي منذ الشهر الأول التحلي بالمرونة والدبلوماسية.
كوكب زحل (ساتورن) يواجه برجك منذ الشهر الأول حتى الشهر الثالث ثم يتراجع في برج الحوت ليعود الى مواجهة بُرجك منتصف تموز (يوليو) وحتى نهاية العام. إن هذه المواجهة الفلكية قد تسبّب لك قطيعة أو خلافاً مع جهات مهمة في المجتمع. كما قد تسبهب التوتر في العلاقات العاطفية. قد تجلب الفتور وربما الانفصال بشكل خاص إذا كانت العلاقة في الأصل متأرجحة. سوف تتأثر مواليد آذار (مارس) و1 الى 11 نيسان (أبريل) بهذه التأثيرات السلبية وبيجب متابعة حركة زحل في كتابي طيلة العام.
ستكون الأشهر العشرة الأولى صعبة بعض الشيء على مواليد آذار (مارس) ثم تنتقل الصعوبات في الشهرين الأخيرين لتطال مواليد نيسان (أبريل). من الضروري حماية العلاقات الزوجية والعاطفية من كل توتر وشجار. كما أن الارتباط المهني سيتأثر سلباً بمواجهة زحل الفلكية. أضف الى ذلك وصول كوكب أورانوس الى برجك بتاريخ 28 أيار (مايو) وحصول مواجهة فلكية جبارة بين زجل وأورانوس في تموز (يوليو) الأمر الذي يؤكد على ضرورة حماية المصالح والعلاقات وعدم الاستخفاف بالأوضاع الصحية.
كما أن حركة الكسوف والخسوف تدور على محور السرطان- الجدي أي محور الحياة الشخصية- العامة. ستكون الأضواء مسلّطة بشكل بارز على نقاط الضعف وستبرز نقاط الخلاف بهدف تصحيح الوضع وإيجاد الحل.
قد تظهر مسائل عائلية طارئة تتطلب حلاً أو تسوية سريعة، لكنّ الأحداث قد تكون إيجابية كحصول ارتباط أو ولادة طفل أو تغيير مكان السكن. في جميع الأحوال يتوجب عليك التنبه لأقل التفاصيل كي لا يفاجئك الحدث. ولا بدّ من الإشارة أيضاً الى أن وضع الوالدين يتطلب اهتماماً ورعاية أكبر، الأمر الذي يزيد من حمِل أعبائك وشدة الضغوط.
سوف تحتاج الى الراحة والابتعاد عن الأجواء المتشنجة. ابحث عن الجوّ المناسب للاسترخاء ولشحن الذات بالحيوية والتفاؤل. لا تجازف باستقرارك لا سيما إذا كنت من مواليد آذار .
من جهة أخرى سوف يلاطفك كوكب المشتري (جوبيتر) الذي يتنقل في برجك بين حزيران (يونيو) ومطلع أيلول. قد يجلب بعض الأمل في تسوية عادلة وأنفراج منتظر. يساهم في إنجاح تحرّكاتك ودعم طموحاتك لفترة وجيزة ولكنك أنت من يصنع مستقبلك وحظك هذا العام. يتوجب عليك التسلح بالموضوعية وبالمعرفة بعيداً عن التحديات مهما كانت المصاعب. ضع ركائز قوية للسنة المقبلة. خطّط لمستقبل واعد وثابت. ابحث عن الاستقرار والتوازن.
هنالك فترات إيجابية خلال العام وأبرزها بين آذار ونيسان مع زيارة الزهر (ڤينوس) والشمس لبرجك. ستكون فترة جيدة لتعزيز الأوضاع المالية وللوصول الى استقرار مالي معيّن. تحمل الفترة انفراجاً لمسائل عالقة أيضاً على الصعيد العاطفي.
صحياً وبسبب وجود زحل في برج العذراء معظم السنة لا تزال الأوضاع حذرة وتتطّلب تنبهاً واهتماماً بشكل خاص بين حزيران وآب . اتبع نظاماً غذائياً سليماً وتجنّب الأنفعال والتهور. حاذر من كثرة الضغوط في تشرين الأول بشكل خاص إذا كنت من مواليد آذار.. قد تكون هذه السنة مناسبة لاتخاذ قرارات حاسمة تهدف الى تحسين نظام العيش وأسلوب الحياة اليومية.
عاطفياً لا تجازف باستقرار علاقتك فالمواجهة الفلكية من زحل غير مطمئنة وقد تمرّ العلاقات المتينة بلحظات صعبة وربما تنتهي العلاقات الجديدة والسطحية. وإذا كنت تعاني من وضع عاطفي ثقيل فقد تتحرر من ذلك لسبب أو لآخر. أما العازب فهو الوحيد الذي يبحث عن مسؤولية الارتباط والزواج وقد يجد نفسه الآخر، لكن العلاقة ستجلب الكثير من المسؤوليات والشؤون المعقدة ولذلك من المستحسن عدم التسرّع قبل التفكير ملياً.
لا بدّ من الإشارة الى تأثير المشتري الإيجابي في برجك خلال فصل الصيف. فهو يشجع على التجديد ويحمّس على التنويع وعلى طي صفحة الماضي للانطلاق في مرحلة جديدة. لكن الفرص السانحة قد لا تكون كافية للحسم النهائي وبالتالي فقد تمر الفرصة على البعض منكم مرور الكرام.
إنها ليست بالسنة السهلة أيها الحمل، فهي سنة مسؤوليات وقرارات ومنعطفات. إعرف أين تكمن سعادتك واستقرارك وتحرّك على هذا الأساس. راع ظروفك الصحية ولا تعرّض استقرارك العاطفي للمخاطر. حاذر من الاستخفاف بالواجبات المهنية. أتمنى لك عاماً ناجحاً بفضل المثابرة والجهود. ابن على ركائز متينة ولا تستخف بالأحداث والتغييرات الطارئة فهي مؤشر على ضرورة مماشاة الأوضاع لتفادي الأزمات. ماشيِ التغييرات القائمة من تلقاء ذاتك وكُن جاهزاً لقبول متغيّرات ضرورية. إنها سنة تكيّف مع الجديد وسنة انفتاح على آفاق جديدة.




برج الثور 21 نيسان-أبريل - 20 أيار-مايو

الثور
تكاتف واجتهاد
إذا كانت السنة الماضية سنة الشهرة فإن العام الحالي سوف يكون عام الانتشار والشعبية. تكثر المشاريع وتزدهر العلاقات العامة والشخصية فتقوى الروابط مع الكثيرين ويلعب المحيطون والأصدقاء والأهل دوراً بارزاً في مجرى حياتك.
إنها سنة الخروج من العزلة وسنة التمتع بالصداقات وبالحياة الاجتماعية الصاخبة. وهي السنة الأفضل لتوسيع شبكة المعارف وللمصالحات ولتخطي حواجز التردّد والخجل.
سوف تحمل السنة ارتياحاً نفسياً بعد ضغوط الشهرة والمناصب العالية. وكأنّك أصبحت متمرساً في عملك وتحتاج الى تحديات جديدة.
تحرز تقدماً ملموساً في شتى النواحي وذلك بسبب غياب المعاكسات الفلكية وبسبب تأثير المشتري الإيجابي من برج الحوت والحمل. ولذلك ستكون الانفراجات وستفرج بحلول وتسويات رضي تطلعاتك. قد تحصل على منصب بفل ترشيح ودعم الآخرين لك.
وربما تشترك ف يجمعيات ناشطة يبرز خلالها عملك. إنها سنة التغيير الإيجابي وسنة الخروج الى دائرة النور والمرح بعد أن أمضيت عاماً تجتهد خلاله وتؤسس لمستقبل أفضل.
إن لوجود كوكب زحل في برج العذراء والميزان تأثيرات متنوعة وأبرزها زوال الهموم التي رافقت حياتك العائلية وتحديداً الأطفال ولو أنها ستزورك مؤقتاً بين نيسان وتموز. هنالك انشغالات وهموم جديدة تتعلق بالأوضاع الاستشفائية أو الصحية وبمسؤوليات مهنية طارئة. لا شك أنك تمر بفترة تغييرات وطروحات جديدة قديمة تسمح لك بالالتحاق بمركز أعلى أو أفضل. لكن التقدم لن يأتي بدون تحديات فكن جاهزاً.
الوضع الصحي يتطلب انتباهاً لا سيما إذا كنت تعاني من مشاكل سابقة. أبرز نقاط ضعف مواليد برجك هي أمراض الجيوب الأنفية والحنجرة والأذن. وقد يكون شهر اب وأيلول اكثر الاشهر تعباً. أضاف الى ذلك وجود زجل في البيت السادس بيت الصحة معظم السنة الأمر الذي يستدعي اهتماماً ويقظة. لا تهملل العوارض الطارئة بشكل خاص إذا كان طالعك ينتمي الى برج الحمل أو الميزان أو الجدي.
في الجوّ مشاريع كثيرة وتنقلات ونشاطات متنوعة. تزدهر حياتك الاجتماعية وترتاح حياتك العائلية فاسحة في المجال للتركيز عن محور المهنة أو الخدمة الاجتماعية.
عاطفياً وبما أن زحل لن يعكر صفو الجو العاطفي سوف تفتح لك أبواب التقارب والانسجام. فإذا كنت عازباً ستهتم بالمشاركة في النشاطات وبتلبية الدعوات وسيكون الجو مناسباً للتعارف ولتطوير صداقة ما الى علاقة جدية. سيكون لزيارة الزهرة (ڤينوس) لبرجك في نيسان ولبرج العقرب في الأشهر الأربعة الأخيرة من العام تأثيرات جيدة ومشجعة وقد تشهد الفترة انسجاماً أو مصالحة أو ارتباطاً. أما اذا كنت مرتبطاً فالعالم يشجع على إدخال روح المرح والتنويع على حياتك. قد يصبح الروتين مملاً فلا بزس بإدخال بعض التجديد على حياتك. أنعش عواطفك وجدّدها. لا عذر لديك للتذمر هذا العام.
مهنياً ستكثر المسؤوليات بسبب وجود زحل في برج الميزان معظم أيام السنة. أدعوك الى الاهتمام بوضعك المهني وعدم تهديده بالتغيير الجذري المفاجىء، بشكل خاص إذا كنت من مواليد العشرية الأولى والثانية. قد تصعب المسؤوليات بعض الأحيان وتواجه معاكسات من زملاء أو مسؤولين بشكل خاص بين آب وتشرين الأول.
لا تعاند ولا تختلق المشاكل. لا تحدث الانقلابات ولا تبحث عن المواجهات. ابحث عن التفاهم وعزّز صداقاتك ومعارفك لأنك سوف تحتاج الى تعاطفها. قد فترح لترقية أو ترؤس مهمة كبيرة لكن الأمر لن يأتي على طبق من فضة بل نتيجة جهود سابقة وكفاءة ضرورية. وقد يحمل شباط (فبراير) فرصة مهمة إذا كنت جاهزاً.
تتميز هذه السنة بحركة كسوف وخسوف معظمها على محور السرطان- الجدي. وهي بالتالي تشير الى تغييرات أو أحداث تتعلق بالدراسة أو الأخوة. وكذلك من الضروري الانتباه لقيادة السيار بهدوء وتجنب المشاكل في السفر والخارج. أما خسوف القمر في 21 كانون الأول فهو في برج الجوزاء زي البيت الثاني، بيت المال فكن حريصاً على استقرار حساباتك المصرفية.
إنها سنة ناشطة اجتماعياً وقد توصلك الى الشهرة لكنها ليست خالية من المسؤوليات الصعبة بين الحين والآخر.





برج الجوزاء 21أيار-مايو - 21حزيران-يونيو


الجوزاء
تقدّم وتغيير
إذا كانت السنة الماضية سنة ارتياح تدريجي فالسنة الحالية ستكون سنة تقدم ملموس ونجاح وتألق. إنها سنة جيدة ومهمة في حياتك الاجتماعية والمهنية والشخصية ترسم خلالها صورة مستقبلية لأهم طموحاتك.
يدعمك كوكب المشتري (جوبيتر) طيلة العام من برج الحوت أي البيت العاشر في دائرتك الفلكية. هنالك انفراجات كبيرة على مختلف الأصعدة ولذلك سوف تفرح لأنسجام الأجواء ولتناغمها مع تطلعاتك. تتمتع بحيوية كبيرة وبتفاول يضيء لك المسيرة. لن تواجه عوائق مهمة هذه السنة لكنّ هذا لا يعني أن النجاح سيأتي على طبق من فضة.
هنالك مسؤوليات عاطفية وعائلية طارئة تشغلك بعض الأحيان عن الواجبات الأخرى وقد تضطر لإتخاذ قرارات حاسمة لتخطي العوائق. حتى ولو وجدت نفسك مضطراً لطي صفحة الماضي كلياً أو أتخاذ خطوة غير مقتنع بها. سيأتي النجاح نتيجة جهود وممارسات موضوعية وعقلانية تثبت رجاحة عقلك ونضجه.
تكون الحوافز إذاً قوية وستؤدي الى خوض تجارب جديدة وفريدة من نوعها في حياتك. قد يكون ذلك على الصعيد المهني او الشخصي فهي سنة الانفتاح والازدهار وسنة التجارب الغنية. تتوسع الآفاق وتكو مُلهماً على تقديم أفضل النتائج سواءً كنت إعلامياً أو صحافياً أو سياسياً أو فناناً أو غيره.
كما أن الدراسات ستكون ناجحة معظم العام وإن كان شهر أيار (مايو) بطيئاً بعض الشيء.
هنالك تقدّم على الصعيد الاجتماعي من خلال منصب عالٍ أو شهادة تقدير ومكافأة لجهودك السابقة. هنالك تغيير للأفضل في الحقل الذي تعمل فيه أو ربّما تغيير كلي للأتجاه. في جميع الأحوال لا عذر لديك لعدم خوض التجارب فالفرص سانحة عدة مرات خلال العام ولا تنقصك الجرأة ولا الكفاءة.
يناسبك الجو المهني لأنه يقدّم لك مسرحاً للإبداع بغضّ النظر عن حقل اختصاصك. سوف يدفعك العام الى الجديد والتجديد والى انجازات متنوعة تثبت من خلالها قدرتك على مجاراة الظروف بسهولة وبراعة. ولا عجب إذا نجحت في التوصل الى استلام عمل ثان الى جانب عملك الأصلي. تُحقق نجاحاً هذا العام فالظروف الفلكية تبشّر بذلك وقد تطلق مشروعاً جديداً أو تفكراً جدياً في توسيع دائرة تحركاتك.
إنها سنة الآفاق المتجددة ولا عجب إذا نجحت في التخلص من الديون الكبيرة وأحدثت تغييراً في الأوضاع . هناك بالطبع شهور مميزة كحزيران وآب حتى شباط قد تحمل نجاحاً مهماً، إذا اعتمدت أسلوباص عاقلاً ومدروساً.
إن وجود المشتري في برج الحوت والبيت العاشر يجلب الحظ على أعلى وأهمّ المستويات لكنني أعود لأذكرك بأن النجاح لن يأتي على طبق من فضة لكنه يعد بتغييرات إيجابية أو تبدلات غير منتظرة وتحصل هذه الدورة مرّة كل اثني عشر عاماً. فما الذي حصل في حياتك وأحدث تغييراً مهماً في سنة 1998؟
تحمل السنة شهرة وتألقاً للناشطين والمتمرسين وأصحاب الاختصاص وللمثابرين. لكن حاذر أيها الجوزاء من تعدهد المسؤوليات وإهمال الواجبات بسبب تبعثر الطاقات الذهنية والإرهاق الجسدي. كن منظماً ودقيقاً في عملك. حدّد الأولويات للعام وتقدّم شهرياً وأسبوعياً نحو أهدافك. أدخل تعديلات على أسلوب عملك إذا واجهت معاكسات أو عراقيل ولا بأس ببعض التغيير والمرونة لتذليل العقبات. وإذا أحسنت الحسابات سوف تأتيك النتائج والأرباح بالتأكيد فالحظوظ ترافقك وتدعم طموحاتك. وقد يكون من المستحسن أن تكون هذه الطموحات معقولة وممكنة تفادياً لإضاعة الوقت في السعي وراء المستحيل.
عاطفياً هنالك تنافر في المواقع الفلكية فوجود زحل في برج الميزان (والعذراء بعض الأحيان) يشكّل عاملاً ضاغطاً، إذ يجلب المتاعب لأصحاب العلاقة المتأرجحة ويسبب بعض التقلبات لدى أصحاب العلاقة المتينة. وقد تكون الأسباب متنوعة كسوء تفاهم مع اأهل أو الأولاد وربما اختلاف في وجهات نظر الأحباء. لكن العلاقة المتينة والمبنية على أسس قوية لن تتأثر بما يجري. هي مجرد تجارب ضاغطة تمتحن الركائز والنوايا. أما بالنسبة الى العازب فقد تتاح له لفرصة الوقوع في الحب أو قد يهتم بالأرتباط الذي سيكون بالفعل جدياً. فهو يبحث عن شريك العمر أو نصفه الآخر. لكن لا داعي أيها الجوزاء للاستعجال قبل ظهور أو اكتشاف النوايا الحقيقية تجاهك. سيكون النصف الأول من العام أكثر رومانسية من النصف الثاني وذلك بسبب زيارة كوكب الحب الزهرة (ڤينوس) لبرجك في فصل الربيع وتحديداً بين 25 نيسان و20 أيار. لكن وبسبب خسوف القمر في برجك في 21 كانون الأول يتوجب عليك الاهتمامب استقرارك العائلي والعاطفي في الفترة الأخيرة من العام وحتى الأشهر الأولى من العام المقبل.
صحياً إن كوكب الصحة بالنسبة الى الجوزاء هو بلوتو الذي يتنقل طيلة العام في برج الجدي، وهو يشكّل زوايا صعبة معظم السنة مع زحل وأورانوس. ولذلك ستكون الأوضاع الصحيّة متطلبة ومن الضروري الاهتمام بأية نقاط الضعف إذا كنت تعاني منها، بشكل خاص في شهري أيلول وتشرين الأول لدى زيارة كوكب المريح لبرج العقرب.
كما يتحدث خسوف القمر في برجك في الشهر الأخير من العام عن أهمية الاستقرار الصحي والعائلي، فلا تكن مهملاً لا سيّما وأن تأثيرات الخسوف قد تستمر ستة أشهر.
مادياً لا تُضْ نجاحاتك أيها الجوزاء، فالمشتري يعدِك بانفراجات ومراكز مهمة وبالتقدم والازدهار. ويتوجب عليك التنبه الى المصاريف والاستثمارات المتسرعة كي لا تضيع جهودك سدى فكسوف الشمس هذه السنة يقع على محور السرطان- الجدي زي محور المال فلا تكون متهوراً. فكر ملياً وحافظ على التوازن والاستقرار. إنّ تأثيرات الكسوف ليست سهلة وبالتالي فقد تخوض تجارب مُغرية أو تتعرض لعمليات احتيال وسرقة بشكل خاص في كانون الثاني وفي الفترة الممتدة بين 18 نيسان و11 أيار.
إنها سنة نجاح وتغيير وازدهار لكن افتح عينيك وأذنيك جيداً كي لا تضيع الفرص الثمينة. بالتوفيق!




برج السرطان 22حزيران-يونيو - 22تموز-يوليو



السرطان
فرص مهمة وتجارب متناقضة
ليست بالسنة الصعبة بل قد تكون سنة المفاجآت والتغيير والانعطافات. هنالك تبدّل في بعض الشؤون والاتجاهات وقد يكون ذلك للأفضل إذا كانت حساباتك مدروسة. كانت السنة الماضية سنة العلاقات المتقلبة ولا يزال العنوان قائماً وسارياً هذا العام أيضاً، لكن هنالك معطيات فلكية مهمة وإيجابية كوجود المشتري وأورانوس في برج الحوت والحمل.
وهنالك أيضاً موقع فلكي ضاغط لزُحل من برج الميزان وپلوتو من برج الجدي، رضافة الى حركة الكسوف والخسوف على محور السرطان- الجدي. تشير جميع هذه المعطيات الى أنها ستكون سنة مهمة تتخللها أحداث حاسمة مغيّرة خارجة عن إرادتك بعض الأحيان.
لا بدّ أن تضطر هذا العام الى التكيف مع الظروف والتغييرات والتي قد تنقلك الى مجالات أو توجهات مختلفة. هنالك أيضاً تجارب غنية ومتنوعة تفتح أمامك أبواباً كبيرة وافاقاً مغرية.
فلنبدأ بتأثيرات المشتري (جوبيتر) الذي يتنقل في برج الحوت الصديق من كانون الثاني حتى 5 حزيران ثم في برج الحمل حتى تاريخ 9 ايلول ليعود بعدها الى برج الحوت لآخر السنة. إن المشتري كوكب جالب للحظ أينما حلّ، وبالتالي سوف تتجلى الحظوظ ف يمجال السفر والدراسات العليا والطباعة والنشر وكل ما يتعلق بالقانون والقضاء والأجانب والأدب والفن والإبداع والتعليم. تبرز مواهبك في شتى الاختصاصات ويلمع نجمك بسبب غزارة أفكارك وحضورك اللافت. تختفي المعاكسات خلال وجود المشتري في برج الحوت وهي الفترة الأفضل للهجرة أو للتعامل مع الخارج ولطرح المشاريع وتسويقها. أما فترة وجود المشتري في برج الحمل فهي وإن كانت مؤقتة فسوف تحمل اليك طعم الشهرة وقد تجلب فرصة ثمينة للازدهار والتقدم على مختلف الأصعدة لتعود وتكرر الفرصة في العام لامقبل. إنها سنة غنية جداً بالفرص والوعود ولا بدّ أن تنجح محاولاتك وتحصد ما تريد. قد ينقذك الحظ من الورطات الطارئة وتلعب الصدفة دوراً بارزاً لكن هذا لا يعني أن المجازفة مسموحة. تسترجع حرية القرار وتحقق حلماً بعد جهد وأحلام وطموحات كبيرة فلا تقف ساكناً هذا العام. إنه عام النجاح بالتأكيد. لكن لا بدّ وأن نتابع قراءة بقية المواقع الفلكية قبل تحديد العنوان الرئيسي للعام.
أورانوس يرافق كوكب المشتري في تنقلاته في برج الحوت والحمل، وقد يعزّز أورانوس الرغبة في التغيير وخوض التجارب الجديدة. لكنّ المفاجآت والتقلبات المهمة قد تتزامن مع وجود أورانوس في برج الحمل، أي في الفترة الممتدة بين 28 أيار و31 آب. وقد تقوى وتشتد الظروف لحظة تراصف هذين الكوكبين البارزين في برج الحمل بتاريخ 8 حزيران.
ومن تأثيرات أورانوس المفاجئة رغبة في الاستسلام وتغيير الاتجاه حتى ولو عنى الأمر البدء من الصفر. وبالتالي يجب توخي الحذر من تحديات أورانوس والتنبه الى كل التفاصيل وعدم التسرع باتخاذ أي قرار حاسم تحت وطأة الانفعال او الضغوط. فلا تقدّم استقالتك ولا تتذمر على مرأى ومسمع من المعنيين فقد تجد نفسك بلا وظيفة تحت تأثير أورانوس المفاجىء.
عاطفياً لأورانوس ايضاً تأثير على بعض الأوضاع العائلية لا سيما إذا أضفنا عامل المواجهة الفلكية الصعبية بين زحل وأورانوس بتاريخ 26 حيزران ثم في 62 تموز. فلا يجوز المغامرة بالاستقرار العائلي هذا العام. وقد تتأزم المشاكل الزوجية إذا كانت موجود أصلاص تحت تأثير المربع بين زحل وپلوتو في 31 كانون الثاني ثم في 21 آب. أضف الى ذلك وجود پلوتو طيلة العام في برج الجدي، الأمر الذي يعرض العلاقات الشخصية والزوجية وحتى المهنية للتقلبات.
كوكب المشتري هو كوكب جبار ويجلب الحظ ولا يجوز أن تمرّ زيارته هذه السنة دون مكافآت ومفاجآت لصالحك.
صحياً إن المشتري هو كوكب الصحة بالنسبة الى برجك وسيكون في حركة تراجعية بين 23 تموز و18 تشرين الثاني. وقد تكون بالتالي الفترة المذكورة ضعيفة أو غير حيوية فلا تعرّض نفسك للإرهاق. زضاف الى ذلك وجود كوكب المريخ في برج القوس خلال تشرين الثاني وأيضاً في الأسبوع الأول من كانون الأول فلا تعرض استقرارك الصحي للمشاكل خلال النصف الثاني من العالك كخلاصة معبرة.
إنها سنة متقلبة أحياناً وشيقّة وحافلة بالمفاجآت السارة أحياناً أخرى. افتح عينيك جيداً ايها السرطان وكن متيقظاً كي لا تطالك الأحداث على حين غرّة. استبق الأمور وتدارك الأوضاع وعندئذٍ تمرّ الأحداث مرور الكرام وتبقى شامخاً وفخوراً بنجاحاتك واستقرارك.



برج الأسد 23تموز-يوليو - 22آب-أغسطس



الأسد
استعادة موقع
إذا كانت السنة الماضية سنة ارتباط وشراكة فالسنة الحالية ستكون سنة التعويض عن كل التراجع وسنة استعادة موقع وتعزيز ركائز. تتحطى هذه العام بعض متاعب السنة الماضية وتحقق تقدماً بفضل موقع وتعزيز ركائز. تتخطى هذا العام بعض متاعب السنة الماضية وتحقق تقدماص بفضل جهودك ومثابرتك. تدعم النجوم تحركاتك بشكل خاص في النصف الثاني من العام، أي بعد خروج المريخ من برجك. هنالك مجموعة من الكواكب التي تمهد لتحركاتك وأبرزها المشتري وأورانوس اللذين سيدعمان تطلعاتك وآمالك في فترة وجودهما في برج الحمل الصديق أي من 28 أيار وحتى 9 أيلول. وتطال التأثيرات بشكل عام جميع مواليد برجك وبشك لخاص مواليد تموز.
كما أن انتقال زحل من برج العذراء الى برج الميزان سيخفف عنك الضغوط المالية لعدة أشهر، باستثناء تلك الفترة الممتدة بين نيسان وتموز التي يعود زحل فيها لزيارة برج العذراء للمرة الأخيرة.
ستكون السنة جيدة ومثمرة وبقدر ما تسعى وتجتهد تنجح وتحصد. لا توجد عوائق مستحيلة الحل، بل سوف تتشجع على اتخاذ مواقف جريئة وحاسمة. تتمتع بأفكار ناضجة وقدرة أكبر على استيعاب الأمور وذلك بعد تجارب العام 2009. فإذا مررت بمشاكل أول عانيت من تقلبات في السنة الماضية فإنك الآن تدخل دورة فلكية مهمة تتطلب مرونة وانفتاحاً لاستيعاب التفاصيل والأمر الواقع ولإيجاد الحلول المناسبة. سوف تهتم بالأمور المالية وربما الاستثمارية لكن لا تجازف بأي استثمار مشبوه. كما أنك تهتم بمسائل التأمين على الصحة والحياة وتهتم بمستقبل أولادك وترغب في تأمين استقرار واعد لهم.
تشعر بثقل المسؤوليات لكن في الوقت نفسه تعلم أنك قادر على تحملها واتخاذ القرارات والخطوات المناسبة تجاهها. هنالك مساع جدية وعديدة لتحسين الوضع المالي سواء كان ذلك من تخفيف عبء الديون أو القيام باستثمار مميز. تبدو واثقاً من نفسك ومستعداً لقلب الصفحة والارتباط ببعض الجهات التي قد تساعدك في تحقيق طموحاتك.
هنالك رغبة ملموسة هذا العام في الانتصار على المخاوف وتعميق الصلات مع الآخرين والتفاهم معهم. وبالرغم من نجاحك العام الماضي في إرساء ركائز علاقات جيدة لا بد وأن تكمل مسيرة التقدم وتحقيق المزيد من الإنجازات. والأمر اللافت هذا العام هو معالجتك للأمور بشكل منطقي وموضوعي وناضج. فأنت منفتح على مختلف الآفاق الجديدة ولا مخاوف لديك من المغامرة البسيطة.
يتخلل العام بعض المفاجآت السارة والتي قد تأتي من قبل جهات أجنبية أو من الخارج. قد تظهر فرص مناسبة للسفر أو لتوسيع دائرة العمل والانتشار. قد تصبح مشهوراً ويلمع اسمك في دول الانتشار. تبدع في حقل اختصاصك وتهتم بعض الأحيان للمشاركة في مؤتمر أو ابحاث وربما تقرر العودة الى مقاعد الدراسة أو تعلّم موهبة جديدة.
اجتماعياً تنشط الحياة الاجتماعية وتزدهر بعض العلاقات المهمة وتقترب من تحقيق الانسجام الذي تبحث عنه. هنالك متابعة لبعض العلاقات الجديدة والتي بدأت العام الماضي. كما تظهر بعض التجارب التي تمتحن علاقتك الزوجية وروابط الثقة التي تجمع بينكما. تطال التجارب أيضاً العلاقات الاجتماعية والروابط المهنية. وليس من الضروري أن تكون النتائج سلبية فالجوّ العام لا يوحي بالمتاعب، وبالتالي قد يفاجئك الحظ بلفتة جميلة ويتقارب أكبر مع الأحباء ومع محيطك.
مالياً قد تبحث عن دعم مالي لمشروع أو تواجه منافسة قوية تثبت من خلاله قدرتك وكفاءاتك. تجنب المواجهة الصعبة ولا تصرّ على خوض الامتحانات المستحيلة. صحيح أن العام يعد بأرباح من جراء توظيفات مالية أو تقدّم مهني أو حتى من قبل نجاحات لشركائك، لكنّ المغامرة المتسرعة تضيّع عليك فرصة الازدهار.
صحياً لا تجازف أيها الأسد فوجود كوكب پلوتو في برج الجدي يشير الى تقلبات على هذا الصعيد. زحل هو كوكب الصحة لبرجك ويتنقل هذا العام في برجي العذراء والميزان، الأمر الذي يشير الى ضرورة الاهتمام بالمعدة والكلى والجهاز العصبي. كما قد يكون لزيارة المريخ لبرج الجدي في كانون الأول بعض التأثيرات السلبية على استقرارك الصحي.
عاطفياً يتميز العام بغياب العوامل الفلكية المعاكسة، وتتابع هذه السنة مساعي العام الماضي فتقوى الروابط وتتعزز إذا كانت العلاقة متينة. وقد تستمر العلاقة الجديدة لتقوى ولتزدهر. أما العازب فيجد نفسه مرتاحاً لغياب الضغوط وسيجلب له الحظ مفاجأة سارة في فصل الصيف أي بين حزيران وآب وهي الفترة الأفضل للارتباط.
في جميع الأحوال ستكون سنة غنية بالتجارب المفيدة والتي ستسمح لك باختيار الأفضل لمستقبلك. ستُتاح لك فرص النجاح مالياً وقد تصل الى الشهرة في حقل اختصاصك. هنالك ارتياح مادي معظم الأحيان ولا داعي للقلق. بالتوفيق!



برج العذراء 23 آب-أغسطس - 22أيلول-سبتمبر


العذراء
خروج من النفق
تحمل هذه السنة توقعات جيدة، أو على الأقل ستكون أفضل من تلك التي رافقتك في السنة الماضية. لا يزال كوكب زحل يرافقك من برجك لكن لفترة محدودة وستطال تأثيراته مواليد قليلة. وباستطاعتي القول إن الجوّ العام سيكون إيجابياً وسيحمل انفراجات واحتفالات متنوعة تطال مختلف الأصعدة. أبرز أسباب هذا التفاؤل هو وجود كوكب المشتري في برج الحوت معظم أشهر السنة، الأمر الذي سيلطف الأجواء ويجلب الحظوظ والتغييرات المناسبة. تتجلى الإيجابيات في حياتك الشخصية والمهنية والاجتماعية كما تنال الأوضاع القانونية قسطاً كبيراً من الحظ والانفراج.
حضّر نفسك أيها العذراء الى الخروج من النفق الذي عانيت من ظلمته حوالي الثلاث سنوات. فهل أنت جاهز لتقبّل الجديد وللانفتاح على الآفاق المختلفة؟ راهن على الحكمة والمنطق والموضوعية وكذلك على المثابرة والتفاؤل. لن يخذلك الحظ ولا الحدس بل سوف يدفعانك الى المثابرة وتكرار المحاولات وعدم الاستسلام.
مهنياً إن لوجود المشتري (جوبيتر) في برج الحوت تأثير ايجابي على معظم العلاقات القائمة سواء كانت عاطفية أو مهنية أو اجتماعية. قد تختفي هذه التأثيرات في الفترة الممتدة بين 6 حزيران و9 أيلول بسبب زيارة الكوكب المؤقتة لبرج الحمل. لكنها لا تلبث أن تعود لتستمر حتى مطلع العام المقبل. وجود المشتري في برج الحوت يشجع على تغيير نظرتك للأمور، وسوف يطرح التزاماتك للبحث وربما للتدقي ولإعادة النظر. وقد تدخل السنة في شراكة مع أحدهم أو ترتبط بعقد مهني مميز تحلم به منذ فترة أو تنتمي الى فريق قوي يعزز موقعك. إسنها سنة انفتاح على الآخرين وعلى المجتمع وعلى مستقبلك. أما إذا كنت تعاني من مشاكل قانونية أو قضائية أو إدارية فسوف يرافقك الحظ معظم أشهر السنة ولا خوف عليك من الأخصام والمنافسين. لكن تبقى الإشارة الى تأثيرات كوكب زحل في برجك في الفترة الممتدة بين 7 نيسان و21 تموز فهو في الفترة المذكورة سيؤثر سلباً على مواليد 21 و22 أيلول فقط، وقد تتعرض مصالح هذه المواليد لضغوط وتقلبات متعددة وتعيش لحظات مريرة وربما تخوض تجارب صعبة.
إذاً لا خوف على استقرار مصالحك ومهنتك أيها العذراء إلا إذا كنت من مواليد 21 و22 أيلول. في هذه الحالة كن شديد الحرص على موقعك ولا تجازف باستقرارك ريثما تختفي تأثيرات زحل ابتداءً من آب.
عاطفياً إنها سنة ارتباط وزواج للعازب، فكوكب المشتري في برج الحوت يتحدث عن شراكة وارتباط. ومعاكسة المشتريك لزحل بتاريخ 26 نيسان ثم 23 أيار ثم تراصف المشتري وأورانوس في 19 أيلول (سبتمبر) تعزز فرص التلاقي والزواج.
صحياً إن كوكب الصحة بالنسبة الى برج العذراء هو أورانوس الذي يتنقل معظم العام ين برج الحوت والحمل، الأمر الذي يشير الى ضرورة حماية الرأس والقدمين من المتاعب.
كما أن زيارة كوكب زحل لبرجك بين 7 نيسان و12 تموز قد تعود لتسبب المشاكل والأعراض. حاذر من زيارة كوكب المريخ لبرجك بين 7 حزيران و29 تموز. فقد تظهر خلال الفترة المذكورة الالتهابات أو العمليات الجراحية أو الحوادث. كن متنبهاً أيضاً عندما يكون عطارد في حركة تراجعية بشكل خاص بين 20 آب و12 أيلول.
مالياً لن تكون سنة صعبة بل على العكس تماماً، هنالك انفراجات وتحسن وازدهار بسبب غياب أبرز التأثيرات الفلكية المعاكسة. لكنني قد أستثني مواليد 21 و22 أيلول والتي أدعوها الى الحرص على استقرار وظيفتها ومصالحها وتجنب كل المجازفات قبل آب. ومن المستحسن أن يتفادى جميع مواليد برج العذراء التسرع في توظيف الأموال أو صرفها بارتجالية ومزاجية وذلك لسبب فلكي رئيس ألا وهو وجود زحل في بيت المال (الميزان) معظم النسة. هنالك ضرورة للتقشف ولتوفير الأرباح والمردود. قد تظهر بعض الظروف التي تتطلب دفع الأموال أو تقديم المساعدة. بشكل خاص في آب وتشرين الأول.
بالنسبة الى كوكب بلوتو الذي يتنقل في بيت الحب أي برج الجدي فهو يسهّْل بعض المسائل العالقة ويعزز الثقة في النفس بشكل خاص لدى مواليد آب. لكن المربع الفلكي بين زحل وپلوتو ينبه الى ضرورة الالتزام بالأسس الموضوعية وعدم الانجراف وراء الانفعالات والكلام المعسول ومحاولات المتطفّلين والدخالء، لا سيما حين يتعلق الأمر بمسائل مالية.
إنها سنة تفاؤل وتقدّم وإنفراج. إنها سنة خروج من النفق الى النور. فألف مبروك وأتمنى لك عاماً سعيداً.



برج الميزان 23أيلول-سبتمبر - 22تشرين1-أكتوبر

الميزان
تقلّبات جذرية
إذا كانت السنة الماضية تدعو لإزالة القشور فالسنة الحالية تدعو الى تعزيز الركائز والتنبه من تقلّبات الزمان. إنها سنة جديدة تطلّ عليك أيها الميزان وزحل في برجك وأورانوس في مواجهة فلكية، وهذان أمران صعبان يحتّمان عليك كل الحرص واليقظة من التقلبات والضغوط.
إنها سنة شائكة على كثير من المحاور وقد تكون قد لمست جزءاً من المتاعب في النصف الثاني من العام الماضي بسبب زيارة زحل لبرجك. وها أنت الآن تدخل عتبة عام يمتحن جهوزيتك وهدوءك وأعصابك. إنه عام التجارب الصعبة والتغييرات الملحة والمفاجآت المؤثرة.
سوف تستمر زيارة زحل لبرجك حتى 5 تشرين الأول 2012 لذلك لن تستطيع التهرب من المسؤوليات والظروف المحتّمة.
هنالك مواقف وظروف تتطلب أجوبة وتحركاً وتغييراً مناسباً بشكل خاص لدى مواليد العشرية الأولى، وتحديداً لدى مواليد أيلول. إن تأثيرات زحل تجلب التقلبات على أنواعها: صحية ومهنية ودراسية وعاطفية ومالية وغيرها.
من جهة أخرى هنالك مواجهة فلكية لبرجك من أورانوس والمشتري وقد لا يكون الأمر إيجابياً جداً لكنني أستطيع القول إنه سيحمل المفاجآت والأحداث غير المتوقعة لا سيما تحت تأثير كوكب أورانوس بين 28 أيار و41 آب. فقد يجلب أورانوس قطيعة لشراكة ما أو علاقة عطافية أو مهنية. كما قد يسبب المتاعب للشريك. ومن تزثيرات أورانوس ايضاً العراقيل والعقبات في مختلف المعاملات ويتدخل المشتري (جوبيتر) بين 6 حزيران و9 أيلول ليلطف الأجواء وليعزز الشراكات وليحمي العلاقات من المخاطر، كما قد يحمل انسجاماص ومصالحة.
قد تمر بلحظات حزن أو إحباط وربما تستسلم لأفكار سوداء تهدم من عزيمتك وتشكك في مواهبك. وقد يتسرع منكم في الإستسلام أو التحدي أو الهروب وهنا تكمن الخسارة والمصيبة. يتوجب عليك أيها الميزان متابعة الطريق فالمعطيات لا تزال كما هي وإنما أفكارك وهواجسك ومشاعرك سوداء قائمة ومتشائمة تحبط من عزيتمك وتدفعك الى الهاوية. حاذر من اتخاذ اي خطوة أو قرار حاسم. تريث ومارس ليونة تامة. ابتسم أكثر ورفّه عن نفسك في أجواء سعيدة. تجنّب معاشرة الأشخاص السلبيينو وابتعد عن كل من يشجعك على التغيير الجذري. فالوقت غير مناسبك لذلك.
مالياً لا تجازف باستثمارات كبيرة أو صغيرة. فالوقت غير مناسب لذلك. لا تورط نفسك في ديون ولا تقدّم المساعدة المالية لأنك قد تحتاج الى من يساعدك. كما أن استقرارك المهني او الاجتماعي ومورد رزقك معرضان للتقلبات.
عاطفياً حاذر من المواجهة والإساءة الى الحيبب بتصرفات وكلام جارح. إن وجود زحل في برج الميزان يجلب أيضاً التحديات على المستوى العاطفي وقد لا تدوم العلاقات السطحية والجديدة والمتأرجحة، ولن تصمد في وجه رياح زحل.
تظهر بعض الأزمات بين آب والنصف الأول من ايلول ثم في الشهر الأخير من العام تحت تأثير المريخ. أضف الى ذلك حركة الكسوف والخسوف من محور السرطان- الجدي، أي محور العائلة- المجتمع، الأمر الذي يشدّد على ضرورة الاهتمام بالاستقرار العائلي والزوجي والمنزلي. قد تكون فترة غياب زحل عن برجك بين 7 نيسان و21 تموز مطمئنة بعض الشيء ولكن هذا لا يعني أن المجازفة مسموحة.
حاذر من اختلاق المشاكل والعب دوراً بناءً إذا اردت نهاية عام سعيدة.
قد لا يكون العام مناسباً للعازب بالارتباط لكن البعض من العازبين سيحالفهم الحظ تحت تأثير لقاء المشتري وأورانوس في 19 أيلول في برج الحمل ويتحمسون للارتباط والزواج. قد لا تكون الخطوة سهلة في الأشهر والسنين المقبلة بسبب مرافقة زحل لبرجك وبالتالي ملازمة التأثيرات السلبية طيلة الفترة. فإذا لم تكن العواطف والركائز قوية ومتينة فقد لا يصمد الزواج طويلاً، إنها فترة شائكة بالفعل.
صحياً هنالك ضرورة لحماية الوضع الصحي من كل تقلب وعارض وتهديد. فوجود زحل في برجك لا يرحم وهو يكشف نقاط الضعف والإهمال.
ليست بالسنة السهلة فحتى حركة الكسوف والخسوف تجرّ بعض الأحداث على الأجواء العائلية والمنزلية. إنها ليست بالسنة الشيّقة فهي سنة تجارب وضغوط وامتحانات. تابع حركة الكواكب الشهرية و"اليوميات" لتتفادى المتاعب ولتقطع العام بسلام. أتمنى لك كل التوفيق!





برج العقرب 23 تشرين1-أكتوبر - 21تشرين2-نوفمبر


العقرب
طائر الفينيق
وجهت لك السنة الماضية دعوة للاستقرار العائلي والشخصي وسهّلت أموراً كثيرة تتعلق بالأوضاع الخاصة. أما السنة الحالية فستكون سنة التميز والازدهار. تفتح أمامك أبواب النجاح والتقدم وتنطلق نحو آفاق جديدة وتتابع نجاحات العام الماضي بثقة وخطى أكيدة.
بانتظارك المزيد من الفرص الجيدة والتي ستأتي من المشتري (جوبيتر في برج الحوت. فهذا الكوكب الجبار وجاب الحظ سوف ينعش حياتك على مختلف الأصعدة وسوف يزيل العراقيل من أمامك لتصبح درب النجاح سهلة وأكيدة. كما أن المشتري سينتقل لفترة الى برج الحمل وهو برج العمل والمهنة والصحة، الأمر الذي يشير الى تألق وازدهار على هذه الأصعدة. يتحرك المشتري (جوبيتر) بمساندة أورانوس من برجي الحوت والحمل، وبما أن أورانوس هو كوكب المفاجآت لا بد وأن يفاجئك الحظ بلفتة خاصة تتعلق بالأولاد أو الحبيب أو المهنة. قد يحمل لك الحظوظ انفراجات متنوعة وفي لحظات غير متوقعة فلا تقف ساكناً أيها العقرب. إنها سنة التوازن والحب والنجاح والتفاؤل، تعوض خلالها عن الكثير من المعاناة والتأخير. فهل أنت جاهز لتحقيق أحلامك؟ أنها سنة التجديد والعودة الى أيام الصبا والشباب. إنها سنة الانبثاق وكأنك تولد من جديد. ستعيش مرحلة جميلة من حياتك تبدع فيها وتفرح بطفل أو زواج أو علاقة حب جارفة. كما أنها سنة مثمرة. مهنياً ودراسياً واجتماعياً ومن الممكن أن ترتبط بجماعات ونواد أو مؤسسات تشاطرك الآراء والمعتقدات.
تعدك الحياة بتغييرات لافتة فلا تغضّ النظر عمّا يتوجب عليك تغييره إذ من المفضل أن تقوم شخصياً بإدارة التغيير من أن تجد نفسك في مواقف وظروف ومواقع لا تستطيع أن تتحكم بها.
صحياً إن كوكب الصحة بالنسبة الى برج العقرب هو المريخ الذي سيتنقل في برج الأسد خلال الأشهر الخمسة الأولى، وتحديداً حتى تاريخ 7 حزيران. وقد تكون الفترة ضاغطة مهنياً أو اجتماعياً وقد تشعر خلالها بالتعب والإرهاق بشكل خاص بين 20 نيسان و20 أيار. عاطفياً وعائلياً تتحسن الظروف وتسمح لك بالتفاهم مع الأحباء وتقريب وجهات النظر. هنالك انفراج لأصحاب العلاقات المتقلبة وارتياح للعلاقات المتينة.
وقد يهتم العازب بالارتباط جدياً. كما قد يجلب الحظ من خلال زيارة المشتري لبرج الحوت حدثاً عائلياً سعيداً كولادة طفل أو عودة حبيب. وأعتبر زيارة الزهرة (ڤينوس) لبرجك في الأشهر الأربعة الأخيرة مميزة ومنعشة للعواطف وداعمة للروابط على أنواعها.
مالياً إن كوكب المال بالنسبة الى برجك هو المشتري، وهو كوكب جالب للحظ ويتنقل هذه السنة في برجي الحوت والحمل. ستأتي الأرباح من وراء البحار او النفط أو الأدوية والمستشفيات. ومن جراء التعامل مع الأجانب ومن التجارة والأسفار والإبداع والنشر والفن.
إنها سنة واعدة بتغييرات كبيرة ومفاجئة، لكنها في الوقت نفسه سنة النهوض من الرماد والبحث عن الذات ومواجهة المخاوف والهواجس. سوف تحتاج الى أصدقاء مخلصين وعائلة داعمة تقف الى جانبك وأنت الى جانبها. إنها سنة الارتقاء وتحطيم القيود التي فرضتها الذات على مدى السنين الماضية. إنها سنة التجرد من العوائق النفسية والمعوّقات الاجتماعية والمهنية للوصول الى اكتشاف الحقيقة. فهنيئاً لك في رحلة الفينيق. وبالتوفيق!



برج القوس 22تشرين2-نوفمبر- 20كانون1-ديسمبر


القوس
دعم للركائز
ستكون سنة مهمة جداً تحمل المفاجآت والتغييرات على عدة أصعدة. سوف تحصد نتائج جهودك السابقة وتحقق عدة إنجازات متنوعة. تزيد فرص النجاح وتتخطى بعض الأزمات والعراقيل التي أخرّت تقدمك العام الماضي. إنها سنة الانفراجات وغياب الهموم لدى معظم مواليد برجك. ويعود السبب ا لى أمرين فلكيين: الأول وهو دخول المشتري (جوبيتر) الى برج الحوت والثاني هو وجود كوكب زحل في برج الميزان وغيابه معظم العام عن برج العذراء. ولذلك ستكون سنة مطمئنة مهنياً وشخصياً. ستحمل انفراجات مناسبة وستفتخر بإنجازاتك بغض النظر عن عمرك وحقل اختصاصك.
سوف تتفوق الأوقات الجيدة والإيجابية على الأوقات السلبية. يتحدث المشتري عن ارتباط جدي للعازب وعن ارتياح وانفراج لشؤون الأهل والعائلة والأحوال الشخصية.
تختفي المشاكل وتأتي الحلول بسهولة فلا تتشاءم أيها القوس. كن صبوراً وستجد أنك تستطيع تحقيق أحلامك إذا كنت موضوعياً وظروفك جاهزة. سيكون من السهل عليك شراء منزل أو الاستثمار في عقار.
وإذا كنت مرتبطاً فسوف تنشغل بتحسين أوضاعك الشخصية وقد تفكر في الهجرة أو ترميم منزل أو تفرح بولادة طفل. هنالك ظروف مؤاتية لتحسين الوضع الخاص ولا عذر لديك لأي تأخير. سوف تجد نفسك أمام ظروف مناسبة تشجعك على التحرك فكن جاهزاً.
إفرح ايها القوس والعب دوراً بناءاً في حياة المقرين منك. إنها سنة ناجحة ولا بد أن تنتبه الى التفاصيل في حياتك الشخصية تفادياً لإضاعة الوقت الثمين.
أما بالنسبة الى كوكب أورانوس فهو يرافق المشتري في جولته السنوية. أورانواس هو كوكب المفاجآت والتغييرات غير المتوقعة وهو في زيارته هذه السنة يصحح بعض الروابط ويثير بعض النقاط المهمة التي تحتاج الى إعادة تصويب. لا بد وأن تكون التغييرات مفيدة لك أيها القوس وأن كانت مفاجئة. أما العلاقات المتأرجحة والمصطنعة فقد تتعرض لتأثيرات أورانوس الضاغطة والنتيجة سلبية ومؤلمة.
إن وجود زحل في برج الميزان يفتح أبواباً للتقدم المهني والاجتماعي. هنالك نضوج وانفراج بعد معاناة السنتين الماضيتين. لكن زحل في برج الميزان (الذي يرمز الى الصداقات والدعم) قد يعرّضك لخيبات أمل. تفقد صديقاً أو تكتشف خيانته لك. ويتحدث زحل عن ظهور أشخاص ناضجين ذوي خبرج وكفاءة وسيكونون لك دعماً وتأييداً. كن ذكياً أيها القوس. لا تقفل عليك باب الفرص. طوّر نفسك وحياتك وكن داعماً ومخلصاً لصداقاتك.
مالياً وبسبب حركة كسوف الشمس على محور السرطان- الجدي لا بد من الاهتمام بالوضع المالي، وتجنب الديون وتضخيم الفرص. لا تقع ضيحة التضليل والخداع ولا تستعجل قراراً أو استثماراً. فإذا كان الجو العام إيجابياً فهذا لا يعني أنك تستطيع التحرك وحسم الأمور عشوائياً. كن صريحاً واطلب المزيد من التفاصيل. دقق في المسائل القانونية لتحمي نفسك. استشر أهل الاختصاص والخبرة قبل اتخاذ أي قرار مهم. لا تعشِ أوهاماً ولا تتسرع في مشروع بدون أن تحسب العواقب.
صحياً حاذر من التقلبات في النصف الثاني من العام بشكل خاص في الشهرين الأخيرين وذلك بسبب زيارة المريخ لبرجك في تشرين الثاني الأمر الذي قد يتسبب بعض المشاكل أو الحوادث، وكذلك بسبب خسوف القمر في برج الجوزاء بتاريخ 21 كانون الأول الأمر الذي قد يسبب بعض التقلبات الصحية والتي قد تستمر حتى منتصف العام المقبل.
عاطفياً إن وجود المشتري في برج الحوت كما سبق وذكرتُ في البداية هو عامل فلكي إيجابي لأنه يجلب الانفراج والأفراح الى الجو العاطفي والشخصي والعآئلي وذلك طيلة العام. هي سنة ارتياح وتقدم شخصي لمولود القوس. قد يفرح بولادة طفل أو بتغيير منزل أو بصدور أوراق الهجرة أو الارتباط الجدي للعازب. هناك توجهات لتعزيز الحياة الشخصية والعائلية. هنالك أحداث إيجابية على هذا الصعيد. وقد تعود بعض العلاقات المتأرجحة الى مجراها الطبيعي، بعد معاناة وخلافات وفتور. هي سنة مباركة للمّ الشمل والمصالحات وتصويب العلاقات.
إن كوكب لحب بالنسبة الى برجك هو كوكب المريخ الذي يتنقل هذه السنة بين برج الأسد وبرج الجدي. ويتحدث المريخ للعازب عن علاقات عاطفية مع أشخاص أجانب وتعزيز لصداقات اجتمعية ومهنية والتي قد تتطور الى علاقات رومانسية. هنالك بعض الغموض في الفترة الممتدة في الأشهر الثلاثة الأولى وقد يسود الالتباس أو تعيش خلالها حنينآ وذكريات صعبة.
في جميع الأحوال ستكون سنة مهمة جداً لكل من يريد الزواج أو تعزيز العلاقات الحالية وأخذها الى درجة أعلى.
إنها سنة إيجابية تحمل تفاؤلاً وانفراجاً على عدة أصعدة. هنالك تقدم ملموس ومفاجآت سارة وسعيدة. بالتوفيق.




برج الجدي 20كانون1-ديسمبر- 19كانون2-يناير



[color=blue]الجدي
امتحانات وتجارب
هنالك حدثان أو عاملان بارزان هذه السنة بالنسبة الى برجك، وهما وجود پلوتو في برجك وحركة الكسوف على محور برجك- السرطان. هنالك عوامل فلكية أخرى ومهمة كالمربعات من زحل وأورانوس والمشتري لبرجك، الأمر الذي قد يشكل ضغوطاً إضافية على عدة محاور في حياتك.
هنالك بالتأكيد إشارات ايجابية وواعدة خلال العام لكن الجو العام يتطلب التقدم بحذر وبذكاء. وهنالك ضرورة لتدارك الأمور وحتى لاستباقها أحياناً. إن وجود زحل في برج الميزان أي في البيت العاشر وفي مربع مع برجك يشكل عامل ضغط على الوضع العام معظم السنة. يرافق هذا المربع مسؤوليات جمّة على الصعيد المهني والشخصي والاجتماعي وكذلك العائلي. سوف يتطلب العام جهوداً مستمرة وذلك لحماية المصالح من الأزمات.
يحمل زحل تغييرات مهمة والتي تطال بشكل ملموس مواليد كانون الأول أما الموايد الأخرى فسوف تعاني من الضغوطات وقد تضطر للتعايش معها على مدى أشهر عدة. ستمر ايها الجدي بسنة مرهقة جسدياً وذهنياً وعملياً فلا تراهن على المجهول ولا تعاكس التيارات والتوجهات فقط لمجرد المعاكسة.
سوف تحتاج الى أشخاص حكماء الى جانبك والى أصدقاء مخلصين وصادقين، فقد يدفعك كلام أحدهم الى الهاوية!
افتح عينيك جيداً أيها الجدي. من ناحية أخرى وبسبب أهمية هذا الكوكب الكبار فقد يجلب للبعض من مواليد برجك مسؤولية كبيرة كترقية أو منصب رفيع. قد تتغير المعطيات لصالحك ل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
توقعات كارمن والابراج 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نور الجداع
» كوني كأجمل تفاحة...نصيحة موضحة بالصور......
» خالد مقداد و زيارتة للجزائر
» شرح منهج الكيمياء كامل وشامل للصف الاول الثانوى
» وظائف في الجهاز المركري للمحاسبات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيران :: المنتديات الترفيهية :: الابراج-
انتقل الى: